مصراوي

هاجر حسني 18 إبريل 2017

أصدرت مؤسسة شركاء من أجل الشفافية تقريرها الحادي والعشرين من سلسلة تقارير دفتر أحوال الفساد والذي تناول بالرصد والتحليل التطورات التشريعية والإجرائية المرتبطة بمكافحة الفساد، بالإضافة إلى حصر الوقائع التي تم الكشف عنها خلال شهر مارس 2017 وتصنيفها قطاعيًا وجغرافيًا وقضائيًا.

وقالت المؤسسة في تقريرها، الثلاثاء، إن شهر مارس 2017 شهد عقد عدد من الفعاليات والأنشطة ببعض المؤسسات الأكاديمية والوزارات والمصالح الحكومية في سياق التوعية والتثقيف المتعلق بمكافحة الفساد. كما تواترت تصريحات لبعض المسؤولين متعلقة بطبيعة التوجه العام والأداء السياسي ذي الصلة بمناهضة الفساد وإهدار المال العام ، كما صرحت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة بقرب مناقشة مقترح القانون المقدم منها بإنشاء هيئة تنسيقية لمكافحة الفساد.

وأشار التقرير إلى أن شهر مارس2017 شهد 94 واقعة فساد تم الكشف عنها من خلال وسائل الإعلام والأجهزة المعنية، ولأول مرة تشهد وقائع الفساد في وزارة التموين تراجعًا نسبيًا عن الشهر الماضي “16 واقعة في مارس مقابل 17 في فبراير”.

وكشف التقرير عن أن الوقائع قيد التحقيق تأتي في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهر مارس 2017 حيث سجلت النسبة الأكبر بواقع 74% من إجمالي 94 واقعة، تليها الوقائع قيد المحاكمة برصيد 12%، ثم تأتي الوقائع التي تم الحكم بها بواقع 9 %.

أضف الرد !

Your email address will not be published.