بوابة الاهرام الزراعى :

أحمد حامد      18 أكتوبر 2016

أصدر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قراراً وزارياً يحمل رقم 1729 لسنة 2016، بتكليف المهندس أيمن كمال المعداوى بالعمل رئيساً لمجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية، وذلك خلفا للدكتور مسعد قطب.

وكان المعداوي، قد اتهم في عدة قضايا فساد، وحبس على ذمتها على ذمة التحقيقات التي أجريت معه، حول تسهيله الاستيلاء على 38 فدانًا من جزيرة أرض البياضية بالأقصر بدون وجه حق لصالح شركة التمساح المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم ونجله خالد والإضرار العمدي بالمال العام ومصالح الهيئة العامة لمشروعات التنمية الزراعية والتربيح من عمل من أعمال وظيفته.

وسبق إقالة أيمن المعداوي، بواسطة الوزير الأسبق، عادل البلتاجي، من منصبه كرئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، بعد مطالبات متعددة من الجهات الرقابية بنقله من أكثر من مكان وأكثر من مرة.

ويأتى هذا التعيين بعد الإطاحة برئيس الهيئة الزراعية المصرية السابق الدكتور مسعد قطب، على اثر خلفات وتجاوزات نشرتها «الأهرام الزراعى» عن محطة الزهراء للخيول منذ عدة أيام، تم من خلالها تبادل الاتهامات بينه وبين مدير المحطة الدكتور عميد طارق وفا، وهو ما أدى إلى اصدار خالد الحسنى مدير المكتب الفنى لوزير الزراعة قرارا بالوقف الإدارى لمدير المحطة، وهو الذى اعتبرته بعض المصادر القانونية بإنه وقف مخالف لمواد القانون.

أضف الرد !

Your email address will not be published.