الوطن
       أمس PM 04:50            كتب: هدى رشوان 

أصدرت “شركاء من أجل الشفافية” PFT التقرير الرابع عشر، الذي تضمن رصد وتحليل وقائع الفساد في شهر أغسطس 2016، حيث رصدت المؤسسة 83 واقعة فساد خلال الشهر.

ونالت وزارة التموين النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر أغسطس 2016 برصيد 17 واقعة فساد من إجمالي 64 واقعة، تليها وزارة الزراعة برصيد 10 وقائع فساد، بعد ذلك تأتي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برصيد 9 وقائع فساد، يليها وزارة الداخلية برصيد 8 وقائع، ثم قطاع المحليات برصيد 7 وقائع، وتأتي بعد ذلك كلا من وزارة التربية والتعليم والاستثمار برصيد 5 وقائع فساد لكلا منهما، وتأتي بعد ذلك وزارة الإسكان برصيد 3 وقائع فساد.

أما الموقف القضائي ، فقد كشف التقرير عن أن الوقائع قيد التحقيق تأتي في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهرأغسطس 2016 حيث نالت النسبة الاكبر بواقع 78% من إجمالى 83 واقعة، تليها الوقائع التي تم الحكم فيها بواقع 10 % ثم تأتى الوقائع قيد المحاكمة بنسبة 8 % ، وأخيرا تأتي الوقائع التي لم يحقق بها في المرتبة الأخيرة بنسبة 4 % من أجمالى الوقائع.

أما التوزيع الجغرافي فمازالت محافظة القاهرة تحتل النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر أغسطس 2016 نظرا لتمركز المقرات الإدارية بها حيث نالت 24 واقعة فساد، يليها محافظة الجيزة برصيد 13 واقعة، ثم الشرقية وقنا برصيد 6 وقائع فساد لكلا منهما.

أضف الرد !

Your email address will not be published.