Share This Post

مواقع الكترونية

“شركاء من أجل الشفافية”.. التموين والداخلية الأكثر فسادًا في إبريل

“شركاء من أجل الشفافية”.. التموين والداخلية الأكثر فسادًا في إبريل

http://jewelofmuscat.tv/pijibi/2306 أصدرت ”  شركاء من أجل الشفافية ” PFT التقرير العاشر الذي تضمن رصد وتحليل وقائع الفساد في شهر أبريل 2016  ، حيث رصدت المؤسسة 95 واقعة فساد خلال الشهر ، وهي الوقائع التى تم الكشف عنها من خلال جهات التحقيق ووسائل الإعلام المختلفة .

site de rencontre san francisco كشف التقرير عن أن دور البرلمان في تطوير أو استحداث تشريعات مكافحة الفساد  لم يتجلى بعد ، فالبرلمان استهلك الشهور الماضية منذ انعقاده في إقرار لائحته وتشكيل لجانه الداخلية ، ومناقشة بيان الحكومة ، بينما لازالت تصريحات المسئولين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية تتضمن إشارات واضحة لمكافحة الفساد.

https://www.luas.gov.my/kms/lifre/1839 فيما يتعلق بالتوزيع الإحصائي لوقائع الفساد على الوزارات والقطاعات المختلفة ، فقد نالت وزارة التموين النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر أبريل 2016 برصيد 13 واقعة فساد من إجمالي 95 واقعة ، يليها كلا من وزارة الداخلية  ، برصيد 10 وقائع معظمها يخص أمناء شرطة ، ثم الزراعة برصيد 10 وقائع ، أبرزها الحكم في قضية رشوة وزارة الزراعة ، وهي القضية التى انتقد القاضي المكلف بالحكم فيها مواد قانون العقوبات التى تعفي الراشي والوسيط من العقوبة.

conocer personas goticas

site rencontres outaouais أما الموقف القضائي ، فقد جاءت الوقائع قيد التحقيق في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهرأبريل   2016  حيث نالت النسبة الاكبر بواقع 76% من أجمالى 95 واقعة  ،  تليها الوقائع قيد المحاكمة بواقع 14 %  ثم تأتى الوقائع التى لم يحقق فيها برصيد 9 % ، وأخيرا تأتي الوقائع التي تم الحكم فيها في المرتبة الأخيرة بنسبة 1% من أجمالى الوقائع.

http://serezin-du-rhone.fr/pifpaxys/8595

http://uvedoblemarketing.com/348726-dts51183-pasaia-chicos-solteros.html كما كشف التقرير أيضا عن أن محافظة القاهرة  نالت النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر أبريل 2016 بواقع 23 واقعة فساد، يليها محافظة الجيزة  برصيد 8 وقائع ، تليها كلا من محافظتي القليوبية والغربية برصيد 7 وقائع لكلا منها.

hombres solteros valdezorras

وقال مؤسس “شركاء من أجل الشفافية “ولاء جاد الكريم”، لـ “بوابة الأخبار”، أن التقرير تم إعداده استنادًا لوقائع الفساد المنشورة في وسائل الإعلام، والجهات الرقابية المختلفة، التي يتم التحقيق بها أو لا، لقياس مدى جدية الدولة في اتخاذ إجراءات فعلية نحول الفساد.

مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة مصرية تم إشهارها في 2014، أسسها مجموعة من الشباب المتطوعين، الذين لديهم خبرة في مؤسسات المجتمع المدني، تهدف إلى رصد قضايا الفساد، وتعزيز المسائلة، والنزاهة، والشفافية، ذات تمويل مصري ذاتي من تبرعات أعضائها، تصدر تقرير شهري دوري، ترصد خلاله وقائع الفساد المنشورة في الإعلام، والتي أمام الجهات الرقابية والقضاء.

أصدرت ”  شركاء من أجل الشفافية ” PFT التقرير العاشر الذي تضمن رصد وتحليل وقائع الفساد في شهر أبريل 2016  ، حيث رصدت المؤسسة 95 واقعة فساد خلال الشهر ، وهي الوقائع التى تم الكشف عنها من خلال جهات التحقيق ووسائل الإعلام المختلفة .

كشف التقرير عن أن دور البرلمان في تطوير أو استحداث تشريعات مكافحة الفساد  لم يتجلى بعد ، فالبرلمان استهلك الشهور الماضية منذ انعقاده في إقرار لائحته وتشكيل لجانه الداخلية ، ومناقشة بيان الحكومة ، بينما لازالت تصريحات المسئولين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية تتضمن إشارات واضحة لمكافحة الفساد.

فيما يتعلق بالتوزيع الإحصائي لوقائع الفساد على الوزارات والقطاعات المختلفة ، فقد نالت وزارة التموين النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر أبريل 2016 برصيد 13 واقعة فساد من إجمالي 95 واقعة ، يليها كلا من وزارة الداخلية  ، برصيد 10 وقائع معظمها يخص أمناء شرطة ، ثم الزراعة برصيد 10 وقائع ، أبرزها الحكم في قضية رشوة وزارة الزراعة ، وهي القضية التى انتقد القاضي المكلف بالحكم فيها مواد قانون العقوبات التى تعفي الراشي والوسيط من العقوبة.

أما الموقف القضائي ، فقد جاءت الوقائع قيد التحقيق في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهرأبريل   2016  حيث نالت النسبة الاكبر بواقع 76% من أجمالى 95 واقعة  ،  تليها الوقائع قيد المحاكمة بواقع 14 %  ثم تأتى الوقائع التى لم يحقق فيها برصيد 9 % ، وأخيرا تأتي الوقائع التي تم الحكم فيها في المرتبة الأخيرة بنسبة 1% من أجمالى الوقائع.

كما كشف التقرير أيضا عن أن محافظة القاهرة  نالت النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر أبريل 2016 بواقع 23 واقعة فساد، يليها محافظة الجيزة  برصيد 8 وقائع ، تليها كلا من محافظتي القليوبية والغربية برصيد 7 وقائع لكلا منها.

وقال مؤسس “شركاء من أجل الشفافية “ولاء جاد الكريم”، لـ “بوابة الأخبار”، أن التقرير تم إعداده استنادًا لوقائع الفساد المنشورة في وسائل الإعلام، والجهات الرقابية المختلفة، التي يتم التحقيق بها أو لا، لقياس مدى جدية الدولة في اتخاذ إجراءات فعلية نحول الفساد.

مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، مؤسسة مصرية تم إشهارها في 2014، أسسها مجموعة من الشباب المتطوعين، الذين لديهم خبرة في مؤسسات المجتمع المدني، تهدف إلى رصد قضايا الفساد، وتعزيز المسائلة، والنزاهة، والشفافية، ذات تمويل مصري ذاتي من تبرعات أعضائها، تصدر تقرير شهري دوري، ترصد خلاله وقائع الفساد المنشورة في الإعلام، والتي أمام الجهات الرقابية والقضاء.شبكة جى تو

Share This Post

"شركاء من اجل الشفافية " منظمة غير حكومية ، مشهرة طبقا لأحكام القانون المصري تحت رقم " 9729 " في ديسمبر 2014

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التخطي إلى شريط الأدوات