قال تقرير صادر عن مؤسسة، شركاء من أجل الشفافية، إن شهر أبريل الماضي شهد 95 واقعة فساد داخل مختلف قطاعات الدولة، نالت وزارات “التموين” و”الداخلية” و”الزراعة” الصدارة بعدما تم الكشف عن 33 واقعة فساد بها.

وأضاف التقرير، أن دور البرلمان في تطوير أو استحداث تشريعات مكافحة الفساد لم يتجلى بعد، فالبرلمان استهلك الشهور الماضية منذ انعقاده في إقرار لائحته وتشكيل لجانه الداخلية، ومناقشة بيان الحكومة، بينما لازالت تصريحات المسئولين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية تتضمن إشارات واضحة لمكافحة الفساد.

ونالت وزارة التموين، وفقا للتقرير، النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد خلال شهر أبريل 2016 برصيد 13 واقعة فساد من إجمالي 95 واقعة، يليها كلا من وزارة الداخلية والزراعة برصيد 10 وقائع فساد، بعد ذلك تأتي وزارة التربية والتعليم برصيد 9 وقائع فساد، يليها كلا من قطاع المحليات والصحة برصيد 8 وقائع.

وأشار إلى أن وزارة المالية شهدت 5 وقائع وتأتى بعد ذلك كلا من وزارة الكهرباء والري والموارد المائية برصيد 4 وقائع فساد لكلا منهما، وتأتى بعد ذلك كلا من وزارة العدل ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الإسكان ووزارة البترول، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برصيد 3 وقائع فساد لكل منهما.

ثم جاءت وزارة الأوقاف برصيد 2 واقعة فساد وأخيرا تأتى كلا من الأجهزة الرقابية ووزارة الاستثمار ووزارة الآثار ووزارة التعليم العالي ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الطيران المدني وزارة السياحة بواقعة واحدة فقط في المرتبة الأخيرة.

وحصلت محافظة القاهرة على النصيب الأكبر من ضمن وقائع الفساد نظرا للتوزيع الجغرافي بواقع 23 واقعة فساد، يليها محافظة الجيزة برصيد 8 وقائع فساد تليها كلا من محافظتي القليوبية والغربية برصيد 7 وقائع لكلا منها، ثم تأتى كلا من محافظتي الإسكندرية وسوهاج برصيد 6 وقائع لكلا منهما.

كما رصدت محافظة الدقهلية 5 وقائع فساد، تليها كلا من محافظتي البحيرة والشرقية برصيد 4 وقائع لكلا منهما، ورصدت محافظتي السويس وبورسعيد 3 وقائع فساد لكلا منهما، تليها كلا من محافظة بنى سويف ومرسى مطروح والمنوفية والفيوم وأسوان والمنيا برصيد واقعتين فساد لكلا منها، وأخيرا سجلت كلا من محافظة الإسماعيلية وكفر الشيخ ودمياط والوادي الجديد والأقصر وقنا وأسيوط واقعة واحدة خلال شهر أبريل 2016.أهل مصر

أضف الرد !

Your email address will not be published.