Check Out Your URL المنوفية – سهام فودة

http://havanatranquility.com/daeso/55 أصدرت مؤسسة شركاء من أجل الشفافية (PFT)، تقريرها الشهري الخامس من سلسلة تقارير «دفتر أحوال الفساد»، والذي يغطي شهر نوفمبر الماضي، تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

informative post ودشنت المؤسسة بداية من يوليو 2015 مرصد لتتبع وقائع الفساد التي يتم الكشف عنها من خلال وسائل الإعلام والأجهزة الرقابية وسلطات التحقيق المعنية، فضلا عن متابعة إجراءات الدولة المعنية بالقضية، وتم رصد 90 واقعة فساد بزيادة 50% عن الوقائع التي تم رصدها خلال أكتوبر الماضي.

more information وكشف التقرير أن وزارة التموين جاءت في المرتبة الأولى ضمن القطاعات التي شهدت وقائع الفساد، خلال نوفمبر المنصرم، برصيد 36 واقعة فساد، تليها وزارة الإسكان برصيد 7 وقائع، بعد ذلك تأتي كل من وزارتي الاتصالات والصحة، برصيد 5 وقائع فساد لكل منهما.

وفيما يتعلق بالموقف القضائي للوقائع المرصودة، ذكر التقرير أن الوقائع قيد التحقيق تأتي في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهر نوفمبر 2015 برصيد 70 واقعة، تليها الوقائع قيد المحاكمة برصيد 10 وقائع، بعد ذلك تأتي الوقائع التي لم يتم التحقيق فيها بعد برصيد 9 وقائع، وأخيرا تأتي الوقائع التي تم الحكم فيها في المرتبة الأخيرة ضمن الوقائع التي شهدها شهر أكتوبر، برصيد واقعة واحدة فقط، ما يعني أن 90% من الوقائع المرصودة في حوزة جهات التحقيق القضائية المختصة .

find out this here جدير بالذكر أن مؤسسة شركاء من أجل الشفافية (PFT) منظمة غير حكومية، مشهرة طبقا لأحكام القانون المصري، وتراعي الاستقلال والحياد سياسيا وأيديولوجيا، وتعمل على مساعدة المجتمع على ترسيخ وتطبيق قيم وممارسات النزاهة، والشفافية، والمساءلة، وصولا لتحقيق التنمية الإنسانية الشاملة واحترام حقوق الإنسان، وتشييد منظومة الحكم الصالح.