Share This Post

مواقع الكترونية

الإعلان عن تشكيل تحالف مصري مشترك لمتابعة الانتخابات

الإعلان عن تشكيل تحالف مصري مشترك لمتابعة الانتخابات

منى عبيد – فتحى المصري

أعلن الحقوقى أيمن عقيل المنسق العام للبعثة الدولية المشتركة لمتابعه الانتخابات البرلمانية، عن عزم البعثة وعدد من المنظمات المحلية المعنية بمتابعة الانتخابات بتشكيل تحالف مصري مشترك.

وناقش الحضور من ممثلى منظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان خلال لقاءهم التشاوري الذي انعقد مساء اليوم السبت بأحد فنادق منطقة الدقى، آليات تشكيل هذا التحالف ووسائل التواصل بين المنظمات المكونة له وكيفية التنسيق الجغرافي بين متطوعيها على مستوى الجمهورية.

كما ناقش الاجتماع وضع آلية واضحة لكتابه التقارير النهائية الصادرة عن التحالف، فضلا عن تعيين جهة منوطة لتقييم الإفادات اليومية لمراسلي التحالف، وتخصيص غرفة عمليات يمثل فيها كافة التخالفات وتحديد المعايير التنفيذية التي يتم من خلالها تحديد الهدف لضمان أعلى مستويات الكفاءة في رصد ومتابعة العملية الانتخابية.

حضر اللقاء كل من أيمن عقيل، المنسق العام للبعثة الدولية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية،، والدكتور يسري العزباوى الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور ولاء جاد الكريم مديرمؤسسة شركاء من أجل الشفافية، والدكتور أحمد الشريف مدير مؤسسة القادة، محمود البدوى رئيس الجمعية المصرية لمساعدة وحقوق الإنسان، وحسن الشامي نائب رئيس اللجنة المستقلة لمتابعة الانتخابات، وعدد من ممثلى المنظمات الحقوقية.

Share This Post

"شركاء من اجل الشفافية " منظمة غير حكومية ، مشهرة طبقا لأحكام القانون المصري تحت رقم " 9729 " في ديسمبر 2014

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التخطي إلى شريط الأدوات