Share This Post

مواقع الكترونية

“شركاء من أجل الشفافية” ترصد 71 واقعة فساد خلال شهر يوليو

“شركاء من أجل الشفافية” ترصد 71 واقعة فساد خلال شهر يوليو

أصدرت مؤسسة شركاء من أجل الشفافية (PFT) تقريرها الشهرى الأول من “سلسلة تقارير دفتر أحوال الفساد”، والذى يغطى الفترة من (1-31) يوليو 2015، واستعرض التقرير الإجراءات الحكومية المتخذة خلال شهر يوليو 2015، وكشف عن إنها تضمنت إنشاء هيئات تنسيقية لمكافحة الفساد، لكنها لم تتضمن آليات محددة تضمن كفاءة العمل داخل تلك الهيئات، فضلا عن أنها لم تضع سقفا زمنيا لانتهاء هذه الهيئات من أعمالها.
وأعلن التقرير، أن شهر يوليو 2015 شهد 71 واقعة فساد من بينها 11 فى الأجهزة المحلية، 9 فى وزارة الصحة، 8 فى قطاع البترول، 6 فى الزراعة ومثلها فى الآثار، 5 فى الشباب والرياضة، 4 فى الداخلية، والباقى توزع على عدة قطاعات أخرى بمعدلات تتراوح بين واقعة واحدة وثلاث وقائع.
كما كشف التقرير عن أن عدد القضايا قيد التحقيق تحتل المرتبة الأولى ضمن قضايا الفساد هذا الشهر برصيد 24 واقعة، ثم بعد ذلك تأتى القضايا التى لم يتم التحقيق فيها برصيد 22 واقعة، تليها القضايا قيد المحاكمة برصيد 19 واقعة، وأخيرا تحتل القضايا التى تم الحكم فيها المرتبة الأخيرة، برصيد 6 وقائع، تم الانتهاء منها بتوقيع عقوبات مختلفة.

Share This Post

"شركاء من اجل الشفافية " منظمة غير حكومية ، مشهرة طبقا لأحكام القانون المصري تحت رقم " 9729 " في ديسمبر 2014

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

التخطي إلى شريط الأدوات